مشعل يحث على مواصلة جهود المصالحة

آخر تحديث:  19 أكتوبر, 2011 05:49 ص  قسم سياسية

مشعل يحث على مواصلة جهود المصالحة

 

حثَّ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مجموعة دعم مسار المصالحة والفعاليات الوطنية والإسلامية لمواصلة جهودها وتوسيعها عبر فعاليات متنوعة من أجل ضمان تنفيذ اتفاق المصالحة.

 

وأكد مشعل خلال لقاء في القاهرة الثلاثاء مع وفد مجموعة دعم وتطوير مسار المصالحة على أهمية مواصلة عقد اللقاءات مع قادة حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل ومنظمات المجتمع المدني وأطيافه المختلفة، لتوظيف المناخات الوطنية الإيجابية في سبيل الضغط من أجل تحقيق المصالحة.

 

ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاق المصالحة مطلع مايو الماضي في القاهرة، دون أن يجد سبيله للتطبيق حتى اللحظة.

 

وتطرق مشعل خلال اللقاء إلى انسداد أفق العملية السياسية من جهة، والظروف والاعتبارات المقيدة لممارسة المقاومة المسلحة في المرحلة الراهنة.

 

وأشار إلى اتفاقه المبدئي مع الرئيس محمود عباس على عقد لقاء مشترك قريب في القاهرة، كي يوظف الأجواء الوطنية الإيجابية لتذليل العقبات أمام تحقيق المصالحة، ويؤسس لحوار وطني شامل حول ملفات المصالحة والبرنامج السياسي التوافقي خلال المرحلة القادمة.

 

وكان اللقاء مع مجموعة دعم المصالحة عقد عقب استقبال مشعل الأسرى المحررين في القاهرة، وكرس للبحث المفصل في سبل وآليات تفعيل المصالحة الوطنية ومتطلبات تذليل العراقيل والإشكالات التي حالت دون تطبيقها.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018