تخريج آلاف حفظة القرآن بغزة في مخيمات تاج الوقار 3

آخر تحديث:  15 أكتوبر, 2011 05:29 ص  قسم مؤسسات

تخريج آلاف حفظة القرآن بغزة في مخيمات تاج الوقار 3

 

خرّجت دار القرآن الكريم والسنة الخميس آلاف حفظة  القرآن الكريم وأجزاءً منه وحفظة للسنة النبوية في احتفال كبير أقامته في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة.

 

وحضر الحفل النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، ووزير الأوقاف بغزة صالح الرقب والعديد من الوزراء والنواب ورؤساء الجمعيات, إضافة إلى الحفظة وذويهم .

 

وأكد بحر أن كل المؤشرات تتجه نحو مشروع التحرر من الاحتلال الصهيوني وعودة القدس وحماية الثوابت والحقوق.

 

وقال إن "الشعب الفلسطيني يعيش حالة استثنائية من حياته"، مشيرًا إلى "تزامن نضوج صفقة التبادل  مع احتفال تخريج الحفظة هي من مؤشرات النصر والتمكين فلتكن فرحتان تعيشها غزة في هذه الأيام".

 

بدوره، هنأ رئيس مجلس إدارة دار القرآن الكريم والسنة د. عبد الرحمن الجمل الحفظة بعيدهم وتخرجهم .

 

وقال الجمل إن "غزة بالحافظين والحافظات ستبطل سحر المتآمرين وتردهم خائبين"، مشيرًا إلى أن من حاصر الشعب الفلسطيني قد فشل لأنه لن يستطيع حصار العقول والقلوب.

 

وأكد أن دار القرآن الكريم والسنة أشرفت على مشروع تاج الوقار3ابداع وتميز الذي ضم ما يقارب الألف حلقة لتحفيظ القرآن في الإجازة الصيفية لهذا العام، ونجحت بتخريج الآلاف منهم من حفظ القرآن كاملا ومنهم من حفظ 20 جزءًا ومنهم من حفظ بعض الأجزاء بالإضافة لحفظة السنة النبوية وبراعم الأطفال الذين حفظوا جزء عمّ وتبارك .

 

بدوره، عاهد الطالب المعاق علي مرزوق بأن يواصل تثبيت القرآن الكريم وحفظ السنة النبوية، متوجهاً بالشكر لدار القرآن الكريم التي رعته واهتمت به وساعدته على حفظ القرآن الكريم هو وزملاؤه يوسف عميرة ودعاء العرابيد .

 

من جانبه، أشاد الرقب في كلمة له نيابةً عن رئيس الوزراء إسماعيل هنية  بمشاريع تحفيظ كتاب الله والسنة النبوية المطهرة التي تشرف عليها دار القرآن الكريم والسنة في القطاع .

 

وقدم الطلبة المعاقين الحافظين لكتاب الله مبلغ 500$  تكريماً لهم على عزيمتهم بحفظ القرآن رغم الإعاقة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018