عباس زكي يلتقي وزير الدفاع الليبي

آخر تحديث:  14 أكتوبر, 2011 08:42 ص  قسم سياسية

عباس زكي يلتقي وزير الدفاع الليبي

 

واصل وفد فلسطيني برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي لقاءاته بالمسؤولين الليبيين، لتعزيز التواصل والتعاون بين البلدين الشقيقين.

 

والتقى الوفد أمس الخميس وزير الدفاع الليبي جلال الدغيلي وتبادل معه الآراء حول تعزيز عملية التواصل والتعاون بين البلدين.

 

كما التقى زكي والوفد المرافق كل من محمد العبيدي ورئيس المجلس المحلي في مدينة بنغازي صالح الغزال، وبحث معهما الأوضاع في مدينة بنغازي وتحديدا اوضاع الجالية الفلسطينية ومناقشة آليات تعميق التعاون وتبادل الخبرات والكفاءات الفلسطينية لمساندة الشعب الليبي ومساعدته في بناء مؤسسات دولته العصرية.

 

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من المسؤولين اللبيبين حول آخر التطورات العسكرية في سرت وبني وليد ومحيط بنغازي والتي تشهد إشتباكات مسلحة وعمليات عسكرية تهدد حياة المواطنين والسكان.

 

وفي المقابل نقل زكي تحيات الرئيس محمود عباس إلى الشعب والقيادة الليبية، مؤكدًا جاهزية السلطة لإيفاد الخبراء والمختصين والكوادر المهنية في المجالات الأمنية والصحية والأكاديمية لمساعدة الشعب الليبي الشقيق.

 

كم ناقش اللقاء العديد من القضايا في مجالات تجسيد القانون وتعزيز حقوق الإنسان وإيفاد البعثات الطبية والأكاديمية المتخصصة.

 

وفي ذات السياق بحث نقيب الأطباء الدكتور جواد عواد ورئيس المجلس الأكاديمي الفلسطيني الدكتور جمال حسين، مع وكيل مساعد وزارة الصحة الليبية الدكتور صالح جابر ومدير عام الوزارة الدكتور إبراهيم بحبح، التعاون المشترك في المجال الطبي.

 

وعبر الأشقاء الليبيون عن شكرهم لمبادرة نقابة الأطباء الفلسطينيين ومفوضية العلاقات العربية بإيفاد أطباء مختصين ومهرة وفنيين وممرضين الى مستشفيات متعددة في ليبيا.

 

بدوره، أكد النقيب عواد مواصلة إرسال البعثات الطبية المنتقاه من أشهر الأطباء والمختصين في مجالات الجراحة وطب الأطفال وأمراض القلب، وكذلك في مجال الخدمات الطبية العسكرية من خلال التنسيق مع جهات الاختصاص الفلسطينية والليبية في هذا المجال، كما جرى البحث في إمكانية إنشاء مصانع أدوية مشتركة بالاستفادة من التجربة الصناعية الدوائية في فلسطين.

 

كما اطلع الدكتور جمال حسين الاشقاء الليبيين على آليات البناء الاداري السليم للمؤسسات الليبية بعد استقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا، وبحث في خطة تبادل الخبرات في مجال تطوير العملية التعليمية والتربوية والاستفادة من التجربة الفلسطينية في هذا المجال، وأكد ضرورة مواصلة اللقاءات وتبادل الافكار والأراء حتى يتم تنفيذ الخطط والبرامج عمليا على الأرض.

 

يذكر أن الوفد سيغادر اليوم الجمعة مدينة بنغازي متوجها الى طرابلس العاصمة والتي سيلتقي فيها بعدد من المسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018