إضراب الأسرى باتساع وتحذيرات من انفجار

آخر تحديث:  11 أكتوبر, 2011 11:44 ص  قسم الأسرى

إضراب الأسرى باتساع وتحذيرات من انفجار

 

قالت وزارة الأسرى والمحررين في غزة إن إدارة مصلحة السجون أدارت ظهرها للأسرى ورفضت تنفيذ مطالبهم الإنسانية، مدعية أن العقوبات والإجراءات القمعية اتخذت من المستوى السياسي، وأن العودة عن تلك العقوبات لا يتوقف على قرار من المسئولين عن السجون إنما بيد رئيس الوزراء الصهيوني شخصياً.

 

وذكر رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان صحفي تلقت " شبكة البراق الاعلامية " نسخة عنه الثلاثاء أن الاحتلال حاول من خلال بعض اللقاءات مع قادة الأسرى أن يوهمهم بأنه على استعداد لتلبيه طلباتهم لكي يوقف الإضراب، ويوقع بين الأسرى ، إلا انه في الاجتماع الأخير كشف عن نيته الحقيقية بشكل واضح.

 

وأشار إلى أن الأسرى مقدمون على تصعيد إضرابهم وخطواتهم النضالية خلال الأيام القادمة بعد أن فشلت كل اللقاءات من أجل تلبية مطالبهم، وأن عدد من السجون ستلتحق غداً الأربعاء بالإضراب منها جلبوع وعوفر وأقسام كاملة في سجون أخرى.

 

وأكد أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام بشكل مفتوح سوف يرتفع بشكل تدريجي وفى القريب سيعم الإضراب المفتوح والشامل كافة السجون.

 

وحذر الأشقر بان انفجار أوضاع الأسرى متوقع في أي لحظة، حيث أن إدارة السجون تحاول كسر الإضراب بالقوة وبفرض مزيد من العقوبات على الأسرى، وخاصة بعد الحراك الواسع والمظاهرات التي شهدها الشارع الفلسطيني تضامناً مع الأسرى ، وخوفا من أن تتحول تلك المظاهرات إلى اشتباكات مع قوات الاحتلال.

 

وأصيب العشرات من أهالي الأسرى والمتضامنين الذين قدموا لإسناد إضراب الأسرى في اشتباكات مع قوات الاحتلال التي حاولت تفريقهم بالقوة وأطلقت الغاز الرصاص المطاطي عليهم .

 

ودعا الأشقر أهالي الضفة الى انتفاضة ثالثة في وجه الاحتلال تضامناً مع الأسرى، بتنظيم مسرات حاشده نحو الحواجز والاشتباك مع جنود الاحتلال، " لأن هذا من شأنه أن يخلق ضغط على الاحتلال لتلبيه مطالب الأسرى ووقف الانتهاكات بحقهم".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018