البيطار ، قدمنا مساعدات لـ10 ألاف أسرة

آخر تحديث:  09 أكتوبر, 2011 10:00 ص  قسم مؤسسات

البيطار ، قدمنا مساعدات لـ10 ألاف أسرة

 

أكد مدير عام المساعدات والتأهيل الأسري في وزارة الشؤون الاجتماعية رياض البيطار أن البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية يعمل نحو توفير مساعدة نقدية منتظمة للأسر الأشد فقرا وليس لها مصادر دخل.

وأوضح البيطار في بيان تلقت " شبكة البراق الاعلامية " نسخة عنه الأحد، أنه بموجب التوزيع تحصل الأسرة على مبلغ نقدي منتظم حده الأدنى 250  شيكل شهريًا وحده الأقصى 600 شيكل شهريا.

ولفت إلى أن "هذا البرنامج نعمل عليه بشراكة كاملة ما بين وزارة الشئون الاجتماعية بغزة والضفة ويقوم بتمويل المشروع كل من الاتحاد الأوروبي و البنك الدولي و السلطة الفلسطينية".

وأوضح البيطار أن "وزارة الشئون الاجتماعية قامت خلال هذا العام بإعادة دراسة 52000 أسرة من الحالات المسجلة بوزارة الشئون، وحسب ما هو متفق سيستفيد من هذه الحالات 45000 أسرة حتى نهاية عام 2012".

وفيما يخص الدفعة الحالية التي تنفذ من قبل الوزارة والتي بدأت في الأول من أكتوبر 2011, أشار إلى أن الوزارة بدأت في الثالث من أكتوبر الجاري بصرف مساعدة نقدية لعدد 39756 أسرة بواقع 261894 فردًا موزعين على جميع المحافظات في القطاع.

وذكر أن الدفعات تضم الحالات التي تمول من قبل الاتحاد الأوربي وعددها 26158 أسرة والحالات التي تمول من قبل البنك الدولي وعددها 3724 ، موضحاً أنه تم تنفيذ دفعة إضافية لعدد 9874 وهي مثابة الدفعة الأولى من التوسعة من البرنامج الوطني.

وأفاد أنه سيكون هناك دفعة إضافية ثانية في ديسمبر القادم لعدد 5000 ليصل عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية في نهاية العام إلى 45000 أسرة .

ودعا أية أسرة مسجلة لدى الوزارة ترغب في معرفة هل لها شيك أم لا؟ للتوجه إلى الموقع الإلكتروني للوزارة لفحص أسمائها، مبيناً أنه وإن لم تتمكن يمكنها التوجه إلى باحث المنطقة في المديرية لكي تقوم بالفحص فإن وجد لها شيك تأخذ الشيك و تتوجه إلى البنك المسجل على الشيك للاستلام المساعدة.

وبيّن أن فترة الصرف ستستمر حتى نهاية أكتوبر 2011، مشيراً إلى أن الحالات التي ليس لها شيكات عليها أن تنظر حتى ديسمبر.

وطالب كل حالة تحصل على شيك بالتواصل مع الباحث الاجتماعي من أجل العمل على استكمال المستدات من أجل ضمان استمرار حصولها على المساعدة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018