قبول عضوية فلسطين ضمن الاتحاد الدولي للاغذية


قبول عضوية فلسطين ضمن الاتحاد الدولي للاغذية

منتجات غذائية فلسطينية

البراق - وكالات

 

 

 

ضم المؤتمر السادس والعشرون للاتحاد الدولي للاغذية دولة فلسطين عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ممثلة باالزراعة والصناعات الغذائية .

 

 

هذا وشمل الاتحاد الدولي 153 منظمة عالمية من 83 بلدا وتمثل المنظمات نحو مليونين ونصف المليون عامل وعاملة من مختلف البلدان والقارات .

 


وقال رئيس نقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية وعضو الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ابراهيم الذويب الذي شارك في المؤتمر المنعقد في جنيف في سويسرا " ان فلسطين فازت بالاجماع بعضوية هذا الاتحاد الدولي المهم مما يشكل مكسبا للطبقة العاملة الفلسطينية".

 


واوضح الذويب ان المشاركين اصروا على ادراج كلمة لفلسطين في برنامج المؤتمر مع العلم انه لم يكن واردا على جدول الاعمال المعد مسبقا ، واثناء القاء كلمته في المؤتمر قوطع بالتصفيق والهتافات المؤيدة لحرية فلسطين وشعبها ولنصرة عمالها.

 


علما بان قبول فلسطين جاء ثمرة دعم المنظمات العمالية الشقيقة والصديقة ونتيجة لنضالات الطبقة العاملة الفلسطينية وماتحقق من خطوات ديمقراطية وميدانية ملموسة في عقد مؤتمرات النقابات الوطنية وتوسيع قاعدة المنتسبين لصفوفها .

 


انهى ذويب كلمته الذي القاها في المؤتمر بتقديم عرض موجز عن معاناة الطبقة العاملة الفلسطينية من سياسات الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته التعسفية .


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016