فصائل وقوى فلسطينية تشيد بموقف مرزوق الغانم


فصائل وقوى فلسطينية تشيد بموقف مرزوق الغانم

فصائل وقوى فلسطينية تشيد بموقف مرزوق الغانم

البراق - غزة 

أشادت فصائل وقوى فلسطينية بإلقاء رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أوراقاً مطبوعاً عليها الخطة الأمريكية للسلام، المعروفة إعلامياً باسم (صفقة القرن) في سلة القمامة خلال اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في عمان بالاردن .  


وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، عبر حسابه على (فيسبوك): "ما فعله رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، بإلقاء نسخة من (صفقة القرن) في سلة المهملات في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي، يُعبر عن الرأي العام لجماهير أمتنا العربية، الرافضة للصفقة، والغاضبة من استهتار ترامب بمشاعر الأمة، وعدوانه على مقدساتها"  

وقال الغانم، خلال اجتماع البرلمانات العربية في الأردن السبت: "إن المكان الطبيعي لـ (صفقة القرن) هو سلة القمامة  

وقال نائب الأمين العام لحركة المجاهدين الفلسطينية " سالم عطالله" إن إلقاء الغانم صفقة القرن التي استهتر من خلالها ترمب بمشاعر ملايين المسلمين والعرب في سلة المهملات هو تعبير عن الموقف الحقيقي للأمة ونبضها .  

وثمن المواقف الشعبية والبرلمانية العربية الرافضة لصفقة القرن والتي كان آخرها موقف الغانم القوي ضد صفقة تصفية فلسطين ، ودعا الحكومات العربية لتحذوا حذو المواقف المتقدمة للسيد مرزوق الغانم وان لا ترضخ للضغط الامريكي الذين لم يأتوا الا بكل خراب للمنطقة .  

وجدد عطالله دعوته لشعوبنا العربية لرفض خطوات التطبيع المتسارعة والوقوف امام التوسع الصهيوني الذي يستهدف الامة بأكملها وليس فلسطين فحسب.  

واعتبرت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين في بيان لها ما قام به رئيس البرلمان الكويتي الغانم هو العمل الصحيح لكل القرارات والمخرجات الامريكية والصهيونية بما يخص الأرض والمقدسات الفلسطينية كونها أرض وقف إسلامي ولا يملك احد بالعالم التحكم والإقرار بها .  

وقالت إن المكان الصحيح لكل تلك المؤامرات هو مزابل التاريخ كما فعلها أسد الكلمة والموقف الغانم ، ودعت الحركة كل أحرار الأمة لكي يكونوا نموذجا للحق ونصرة قضية فلسطين لانها قضية مركزية للعالم العربي والإسلامي.  

وثمنت حركة الأحرار مواقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم البطولية الداعمة لشعبنا وقضيته والرافضة لصفقة القرن.  

وأكدت أن ما تحدث به الغانم في خطابه من دعم كبير لشعبنا وقضيتنا ورفض لصفقة القرن إنما يعبر عن الموقف العربي الأصيل وعن ضمير شعوب الأمة الداعمة للقضية الفلسطينية.  

وقالت الأحرار في بيان لها " هذه المواقف الرجولية البطولية التي تحدى بها كل المتآمرين ووجه صفعة لكل المطبعين تؤكد أن القضية الفلسطينية لازالت رغم تراجع مكانتها واشتداد المؤامرة عليها في قلوب أحرار أمتنا وعلى رأس أولوياتهم".  

ودعت كافة الزعماء والقادة وأعضاء البرلمانات العربية لتحمل مسؤولياتهم تجاه فلسطين وأهلها والحذو حذو خطوات وتصريحات السيد مرزوق الغانم لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية والأمة ومقدراتها بشكل عام.  

وأشاد رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين بما قام به العربي الحر رئيس نواب مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم ، وحياه على مواقفه العربية الأصيلة من القضية الفلسطينية فى جميع المحافل الدولية .  

وقال طنبورة " ان هذه المواقف لم تكن لولا الدعم السياسي لها من أمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018