هكذا عقبت حماس على استلام السلطة لأموال المقاصة


هكذا عقبت حماس على استلام السلطة لأموال المقاصة

هكذا عقبت حماس على استلام السلطة لأموال المقاصة

البراق - وكالات 

 

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم، "إن اعتبار سلطة فتح تشكيل اللجان الفنية مع الاحتلال للتدقيق في أموال المقاصة واستلامها نصرا كبيرا، محاولة لتسويق إنجازات وهمية وتغطية على الفشل وخداع للرأي العام الفلسطيني".

وأكد برهوم في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن "السلطة ما زالت تخضع لإملاءات الاحتلال الإسرائيلي وشروطه وتقطع مخصصات آلاف أسر الشهداء والجرحى والأسرى، علاوة على مجزرة الرواتب بحرمان آلاف الموظفين في غزة من رواتبهم ومخصصاتهم".

وأضاف أن "كل قرارات أبو مازن التي تحدثت عن وقف التعامل بالاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي أكذوبة كبيرة لن تنطلي على شعبنا وفصائله ومكوناته، والتي يجب أن تقوم بدورها الوطني والمسؤول في وضع حد لسياسة عباس المقيتة، وتفرده بالشأن الفلسطيني، والعبث بمقدرات شعبنا".

 

وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت مرارًا وتكرارًا منذ شهر فبراير/شباط الماضي أنّها لن تستلم أية أموال منقوصة من عائدات الضرائب التي تجبيها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في حال واصلت "إسرائيل" خصم مستحقات الشهداء والأسرى منها، وهدّدت بوقف التنسيق الأمني، واتّخاذ إجراءات غير مسبوقة أمام القرصنة والسرقة الإسرائيلية.

لكنّ السلطة أعلنت يوم الأربعاء الماضي موافقتها على استلام أموال الضرائب منقوصة، وخضعت للقرصنة والابتزاز الإسرائيلي.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018