اشتية استلمنا 1.5 مليار شيقل من أموال المقاصة


اشتية استلمنا 1.5 مليار شيقل من أموال المقاصة

اشتية استلمنا 1.5 مليار شيقل من أموال المقاصة

البراق - وكالات 

قال رئيس حكومة "فتح" محمد اشتية، صباح الاثنين، إنّ حكومته استملت دفعة من أموال المقاصة المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي بلغت قيمتها 1.5 مليار شيكل.

وذكر اشتيّة، في تصريحات صحفية، إن الحكومة مدينة للبنوك بمبلغ وصل لـ480 مليون دولار أمريكي.

وأكد اشتيّة التزام حكومته بدفع رواتب الشهداء والأسرى "برغم الأزمة المالية"، مشيرًا إلى أن المشكلة المالية بين السلطة وحكومة الاحتلال مستمرة رغم أنّ السلطة كانت توقّع حلّها في شهر يوليو/تمّوز الماضي.

 
 

وكان القيادي في حركة "فتح" حسين الشيخ عقد لقاء مع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون يوم الأحد، واتفقا على تسليم أموال المقاصة المحتجز لدى "إسرائيل" مع موافقة السلطة على خصم مخصصات الشهداء والجرحى، متنكّرة لتعهّداتها السابقة والمتكررة منذ شهر فبراير/شباط الماضي بعدم استلام أموال المقاصة منقوصة.

من جانبها، اعتبرت حركة حماس على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم أنّ السلطة ما تزال تخضع لإملاءات الاحتلال الإسرائيلي وشروطه، وتقوم بقطع مخصصات آلاف أسر الشهداء والجرحى والأسرى، علاوة على مجزرة الرواتب بحرمان آلاف الموظفين في غزة من رواتبهم ومخصصاتهم

وشدّد برهوم على أنّ "كل قرارات أبو مازن التي تحدثت عن وقف التعامل بالاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي أكذوبة كبيرة لن تنطلي على شعبنا وفصائله ومكوناته، والتي يجب أن تقوم بدورها الوطني والمسؤول في وضع حد لسياسة عباس المقيتة، وتفرده بالشأن الفلسطيني، والعبث بمقدرات شعبنا".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018