المقاومة الشعبية تشارك بخيمة عزاء شهداء الضفة التى اقامتها فصائل المقاومة بغزة


المقاومة الشعبية تشارك بخيمة عزاء شهداء الضفة التى اقامتها فصائل المقاومة بغزة

المقاومة الشعبية تشارك بخيمة عزاء شهداء الضفة التى اقامتها فصائل المقاومة بغزة

البراق - غزة 

 

شارك وفد من حركة المقاومة الشعبية وعلى رأسهم الامين العام للحركة الشيخ ابو قاسم دغمش بعد عصر امس الاربعاء بخيمة عزاء اقامتها فصائل المقاومة في ساحة الجندى المجهول وسط مدينة غزة بمشاركة كافة الفصائل ومشاركة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية .

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن شعبنا في غزة رغم ما أحاط بها من بعض الأحداث قادر وبأسرع مما يتصور البعض على احتواء أي تطور خارج الصندوق واستعادة البوصلة.

جاء ذلك خلال زيارة هنية لخيمة عزاء أقامتها الفصائل الأربعاء بساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة احتفاءً بشهداء الضفة الثلاثة عمر أبو ليلة ورائد حمدان وزيد النوري.

وقال هنية "نقف اليوم أمام هذه البطولة بكل إجلال وإكبار وبكل تأكيد أننا ماضون على هذا الطريق وعلى هذا الخط الأصيل؛ كما شهداء نابلس الذين قضوا نحبهم الليلة الماضية بعملية غادرة وهجمة إرهابية صهيونية".

وأكد أن فصائل المقاومة ومن على أرض غزة تؤكد وحدة الدم والمصير الأرض والشعب والأهداف والآمال والآلام".

وأضاف "إن فصائل المقاومة اليوم وهي تستقبل المهنئين من جماهير غزة ترسل رسالتها أنها مع وحدة الشعب والأرض والمقاومة والثوابت وحماية القدس والمقدسات".

وتابع حديثه "نقول للاحتلال ولكل من يدعم هذا الكيان لن تستطيعوا أن توقفوا هذا المد، ولن تستطيعوا أن توقفوا هدير هذا البحر؛ كل نظرياتكم الأمنية سوف تسقط أمام الطلقة والسكين والعنفوان من شبابنا وشاباتنا ومن المرابطين بساحات الأقصى".

ولفت هنية إلى أنه حين خرجت عشرات الاف في شوارع غزة تحتفي بعملية البطل عمر أبو ليلة وحينما خرجت عشرات الآلاف تمجد عمر وهو شهيد مجدته وهو بطل يقاتل يترجل في برقين ورام الله.

وأضاف "خرجت ممجدة لدمائهم الطاهرة؛ هذه الجماهير ستظل وفية لقضيتها وارضها وشعبها وثوابتها؛ لذلك نحن اليوم نعيد التأكيد مجددًا على أن التهديدات الاستراتيجية التي تتعرض لها القضية تستوجب خطا واحدا أنه الوحدة الوطنية الحقيقية على أسس متينة وعلى أساس مبدأ الشراكة وأساس أن نبني معًا ونُحرر معا".

وتابع حديثه "التحية لعمر ولكل شهداء شعبنا الفلسطيني والتحية لفصائل المقاومة التي تقوم بالواجب في كل الساحات والثغور من مسرات العودة، والمسير البحري والوقوف إلى جانب أسرانا وأقصانا ولاجئينا".

وأوضح هنية أن غزة اليوم تحضر نفسها لمليونية يوم الأرض ولمليونية الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار؛ ليس أمام المحتل إلّا أن يذعن لمطالب شعبنا وفصائلنا على طريق كسر الحصار وإنهاء الاحتلال وطريق العودة لشعبنا".

وشدد على أن شعبنا في مليونية يوم الأرض "لن يقبل بأرباع الحلول ولا إنصافها، مطالبنا واضحةً وجلية وعلى المحتل أن يستجيب لذلك".

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018