وزراء أردنيون يدوسون علم إسرائيل والأخيرة تحتج


وزراء أردنيون يدوسون علم إسرائيل والأخيرة تحتج

وزراء أردنيون يدوسون علم إسرائيل والأخيرة تحتج

البراق - وكالات 

 

قدمت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجًا رسميا للحكومة الأردنية على خلفية قيام وزراء أردنيين بالدوس بأقدامها على العلم الإسرائيلي.

ونقلت قناة "ريشت كان" العبرية مساء أمس السبت، أن حكومة الاحتلال قدمت احتجاجا شديد اللهجة للحكومة الأردنية بسبب تصرف عدد من الوزراء الذين داسوا يوم الخميس الماضي على العلم الإسرائيلي الذي وضع أمام مقر النقابات المهنية في العاصمة عمان.

ووفق القناة، فإن حكومة الاحتلال ستقوم باستدعاء ممثل السفارة الأردنية في "تل أبيب" الى مقر وزارة الخارجية الاسرائيلية في القدس للاحتجاج على هذا التصرف.

وكان رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز تجنب الدخول من الباب الرئيس لمجمع النقابات المهنية عند زياته للمجمع وتعمد الدخول من الباب الفرعي، وذلك في خطوة فسّرها البعض بعدم رغبته بالدوس على علم "اسرائيل".

وكان محلل الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلي، شمعون آران، نشر تغريدة عبر حسابه على (تويتر) قال فيها "أزمة جديدة بين إسرائيل والأردن بسبب قيام الوزيرة جمانة غنيمات بالدوس على علم إسرائيل المرسوم على أرضية مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان يوم الخميس".

وقال الصحفي الإسرائيلي "إن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفعت احتجاجًا شديد اللهجة على هذا التصرف للحكومة الأردنية" ، مضيفًا أنه "تم استدعاء السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي للاحتجاج أمامه يوم غد الأحد في مقر وزارة الخارجية بالقدس".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018