االشيخ ابو قاسم دغمش وقادة الفصائل يشاركون باجتماع الفصائل والوفد الأمني المصري


االشيخ ابو قاسم دغمش وقادة الفصائل يشاركون باجتماع  الفصائل والوفد الأمني المصري

الامين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ ابو قاسم دغمش وقادة الفصائل يشاركون باجتماع الفصائل والوفد الأمني المصري

البراق - غزة 

 

الامين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ ابو قاسم دغمش وقادة الفصائل يشاركون , في اللقاء الذي يجمع بين الفصائل الفلسطينية والوفد الأمني المصري في غزة.

بدأ عصر اليوم الأربعاء اجتماع الوفد الأمني المصري بالفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لاستكمال الجهود المصرية كسر الحصار والمصالحة.

وتوافدت قيادات الفصائل في تمام الساعة 2:30 بعد ظهر اليوم إلى مكتب قائد حركة حماس بغزة يحيى السنوار؛ لحضور الاجتماع مع الوفد المصري.

ويتكون الوفد الأمني الذي وصل إلى غزة عبر حاجز بيت حانون/ايرز شمال القطاع كلاً من مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، والعميد همام أبو زيد.

ووصل الوفد المصري قبل ظهر اليوم إلى غزة والتقى فور وصوله برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وعددٍ من قيادات الحركة.

وكان الوفد الأمني المصري غادر القطاع الاثنين الماضي بعد زيارة استغرقت عدّة ساعات، التقى خلالها بهنية وقيادات الحركة ودار بينهم "نقاش معمّق".

كما التقى الوفد قيادة حركة فتح، الأسبوع الماضي، ممثلة بأعضاء اللجنة المركزية عزام الأحمد، وروحي فتوح، ومحمد اشتية، وحسين الشيخ، ومدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومدير العلاقات الدولية في جهاز المخابرات ناصر عدوي.

وتبحث الفصائل الفلسطينية، منذ نحو عدة أشهر مع السلطات المصرية، إمكانية التوصل إلى مصالحة فلسطينية وجهود مباحثات كسر الحصار عن قطاع عزة.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016