هدف إسرائيل الحقيقي خلف قانون خصم رواتب الأسرى


هدف إسرائيل الحقيقي خلف قانون خصم رواتب الأسرى

هدف إسرائيل الحقيقي خلف قانون خصم رواتب الأسرى

البراق - وكالات 

 

كشف صحفي إسرائيلي الأسباب الحقيقية وراء اتخاذ حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بخصم رواتب الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية.

وقال "ياريف أوبنهايمر" في مقال كتبه في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، وترجمته وكالة "فلسطين الآن": "الهدف الحقيقي لقانون خصم رواتب الأسرى ليس وقف الإرهاب، لكن استمرار غسل دماغ الجمهور الإسرائيلي".

وأضاف "أوينهايمر": "هم يحاولون إخفاء الأسباب الحقيقية للعداء الفلسطيني تجاهنا، في اليمين لا يريدون أن يتعاملوا مع نتائج القمع المنظم لشعب آخر، فبدلاً من التعامل مع الواقع يحاولون أن يبيعونا حقيقة أن الفلسطينيين يحاربون إسرائيل من أجل المال، وأن الشاب الفلسطيني مستعد للتضحية بحريته أو بحياته مقابل 1400 شيكل في الشهر بعد وفاته".

وتابع: "ليس لدى الفلسطينيين دولة ولا جيش وعندما تفعل إسرائيل ما تراه في مناطقهم فإنهم لا يمتلكون أي وسائل سياسية للتأثير على مستقبلهم، إنهم ليسوا إسرائيليين وأيضا ليسوا مواطنين في دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، يعتمد مصيرهم على إسرائيل والكنيست والحكومة التي لم يختاروها أبدًا".

وختم "أوينهايمر": "عندما لا يكون هناك بديلا سياسيا وعندما لا تريد الحكومة الإسرائيلية حل الدولتين وتضع الحقائق في الميدان فإن المقاومة في نظر الكثير من الفلسطينيين هي الطريقة الفعالة للتأثير على هذا الواقع".

يذكر أن "الكنيست" الإسرائيلي أقر بشكل نهائي خصم مخصصات الأسرى والشهداء الفلسطينيين من عائدات الضرائب التي تجبيها السلطة من حكومة الاحتلال شهريا وفق اتفاقية أوسلو.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016