أول رحلة بحرية لكسر الحصار تنطلق من ميناء غزة اليوم


أول رحلة بحرية لكسر الحصار تنطلق من ميناء غزة اليوم

أول رحلة بحرية لكسر الحصار تنطلق من ميناء غزة اليوم

البراق -غزة 

 

تستعد الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار في هذه الأثناء لاطلاق أول رحلة بحرية من ميناء غزة إلى العالم؛ بهدف كسر الحصار عن القطاع.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في كلمة له قبل إطلاق السفن : "في مثل هذه الايام حاول المتضامنون الأتراك مع شعبنا أن يرسلوا سفينة مرمرة الى غزة، لكن بحرية الاحتلال اعترضتهم وقتلت 10 منهم وجرحت المئات".

وأكد البطش أن الطرف الذي يعطل الحياة في غزة والعنوان الرئيس للحصار والمعاناة هو الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن "المسيرة البحرية تبعث برسالة الى المجتمع الدولي بأنه حان الوقت لكسر الحصار المفروض عن غزة".

وطالب المجتمع الدولي بحماية المراكب والمشاركين في هذه "الرحلة الرمزية"، وأن يحافظ على سلامتهم

وحذر الاحتلال الإسرائيلي، بأشد العبارات وضوحًا "لن نسمح لك مهما بلغ الثمن ان تواصل الاعتداء على ابناء الشعب الفلسطيني دون رد".

ومن المقرر أن تبحر عدد من السفن بعد قليل، وعلى متنها عددا من المرضى والمصابين والطلبة، فيما تأتي هذه الخطوة  استكمالا لفعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار وتأكيدا على حقنا في منفذ بحري يربط غزة بالعالم.

وأطلعت هيئة كسر الحصار عن غزة عدة جهات دولية على طبيعة هذا الحراك، وأكدت لها أن السفن مدنية ولا تشكل أي خطر على اي جهة، وأن وسائل الإعلام ستنقل للعالم إبحارها من ميناء غزة، بحسب المتحدث باسم الهيئة أدهم أبو سلمية.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016