الجمعة القادمة تحمل اسم عمال فلسطين الصامدين


الجمعة القادمة تحمل اسم عمال فلسطين الصامدين

الجمعة القادمة تحمل اسم عمال فلسطين الصامدين

البراق - غزة 

 

أعلنت الهيئة الوطنية الفلسطينية لمسيرة العودة الكبرى، أن الجمعة المقبلة ستحمل اسم "جمعة عمال فلسطين الصامدين" في وجه الحصار.

و وجهت اللجنة التحية للجماهير الذين لبى مئات الالاف منهم النداء وشاركوا بشكل واسع في هذه التظاهرات السلمية.

وأكدت الهيئة في بيان لها صدر مساء الجمعة، انتهاء فعاليات الجمعة الخامسة #جمعة -الشباب- الثائر، معربة عن شكرها للشباب الذين أشعلوا هذه الجمعة.

وأوضحت أن الجمعة السادسة ستحمل اسم: "جمعة عمال فلسطين الصامدين في وجه الحصار".ودعت في بيانها، عمال فلسطين المشاركة بفعالية في هذه الجمعية من قبل فئة العمال المتعطلين عن العمل منذ سنوات طويلة.

ويصادف الثلاثاء القادم، اليوم العالمي للعمال الذي يوافق 1 أيار/مايو من كل عام.

وبدأ الفلسطينيون منذ ساعات الصباح التوافد إلى مخيمات العدة المنتشرة شرقي قطاع غزة وذلك للمشاركة في الجمعة الخامسة من مسيرة العودة والتي أطلقوا عليها اسم #جمعة -الشباب- الثائر.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيانات متعاقبة، اليوم، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة 883 بجروح متفاوتة اليوم الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ومنذ 30 آذار/ مارس الماضي، بدأ الفلسطينيون في قطاع غزة حركة احتجاجية أطلق عليها مسيرات العودة الكبرى بالتزامن مع ذكرى "يوم الأرض"، وستكون ذروتها في ذكرى النكبة في 15 أيار/ مايو، للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018