حماس مشاركتنا باجتماع المركزي تحددها عدة اعتبارات


حماس  مشاركتنا باجتماع المركزي تحددها عدة اعتبارات

حماس مشاركتنا باجتماع المركزي تحددها عدة اعتبارات

البراق - وكالات 

 

قالت حركة حماس، انها لم تحدد موقفها بشكل مباشر من الدعوة للمشاركة في اجتماعات المجلس المركزي وأنها تدرس المشاركة من عدمها حتى اللحظة.

واكد يحيى العبادسة النائب والقيادي في حركة حماس لمراسلة "معا" ان الدعوة قيد البحث في داخل اطر الحركة، وسنصدر موقفها في بيان رسمي، مبينا ان مشاركة حماس المجلس المركزي يعتد على عدة امور منها مكان عقد الاجتماع في رام الله او أي مكان يتم تحديده، بالإضافة الى جدول اعمال الاجتماعات وامور اخرى.

 

 

ودعا العبادسة منظمة التحرير الفلسطينية ان تقوم بعملية مراجعة كاملة لكل المسار الوطني بالشراكة مع القوى والفصائل الفلسطينية للخروج ببرنامج وطني واستراتيجية وطنية تضمن تحقيق الاهداف الوطنية وديمومة الانتفاضة وسبل دعمها ومساندتها لمواجهة قرار ترامب.

 

وشدد العبادسة أن على السلطة أن تدرك ان العملية السياسية لمدة 25 عاما عملية مخادعة تتطلب الغاء التنسيق الامني والتسوية السياسية، والتوجه لنهج المقاومة الشعبية التي يتحمل فيها الجميع المسؤولية والواجب الوطني.

 

وكان نائب رئيس حركة فتح وعضو لجنتها المركزية محمود العالول اكد في تصريحات صحفية أن اجتماع القيادة الفلسطينية ودعوة حركتي حماس والجهاد الإسلامي للمجلس المركزي سيتم يوم الإثنين المقبل.

 

 


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016