فتح معبر رفح استثنائياً لليوم الثاني على التوالي


فتح معبر رفح استثنائياً لليوم الثاني على التوالي

فتح معبر رفح استثنائياً لليوم الثاني على التوالي

البراق - غزة 

 

من المقرر ان تفتح السلطات المصرية اليوم الاحد، معبر رفح البري استثنائياً في كلا الاتجاهين ولليوم الثاني على التوالي .

وكانت وزارة الداخلية نشرت بالأمس كشف المسافرين المقرر مغادرتهم عبر معبر رفح اليوم .

 وقالت الوزارة "إن الكشف يضم المسافرين الذين باتوا ليلتهم في المعبر خلال الفتح السابق، بالإضافة إلى المُتبقين من كشف اليوم الثاني من نفس الفتح السابق".

 

 

 ودعت الوزارة المواطنين الواردة أسماؤهم في الكشف للتواجد اليوم الساعة 06:00 صباحاً في صالة أبو يوسف النجار بخانيونس.

ونوّهت إلى أن هناك ثلاث حافلات متواجدة حالياً أمام الصالة المصرية من معبر رفح بانتظار السماح لها بالعبور، لافتة إلى أنه في حال عدم تمكنهم من المغادرة اليوم ستكون لهم الأولوية في السفر صباح اليوم.

ويشار الى ان 529 مسافراً فلسطينياً غادروا قطاع غزة بالأمس عبر معبر رفح البري مع الجانب المصري في أول أيام فتح المعبر الاستثنائي بعد حادثة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة وراح ضحيته أكثر من 305 شهيداً مصرياً.

ووفقاً للإحصائية النهائية التي نشترها وزارة الداخلية فإن 10 حافلات تقل نحو 529 مسافراً من الجانب الفلسطيني غادروا قطاع غزة إلى الجانب المصري بينهم مواطنين مرجعين سابقا "طلاب - مواطنون يحملون جنسيات مصرية".

وفي تفاصيل الحافلات الـ10 التي غادرت امس قطاع غزة، فإن 4 حافلات منهم تقل 109 مواطناً من المرجعين سابقاً، بينما 6 حافلات تقل نحو 317 طالباً، فيما حافلة واحدة فقط لحملة الجوازات المصرية وتقل نحو 52 مواطناً.

وبينت الإحصائية إلى أن عدد الإسعافات المغادرة للجانب المصري "7" اسعافات تقل "25" مواطناً مريضاً ومرافقين، بيمنا عدد الاسعافات القادمة من الجانب المصري اسعاف واحد ويحمل حالة وفاة.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016