الحمد الله قررنا تشكيل لجان لتسلّم المعابر والأمن والوزارات بغزة


الحمد الله قررنا تشكيل لجان لتسلّم المعابر والأمن والوزارات بغزة

الحمد الله قررنا تشكيل لجان لتسلّم المعابر والأمن والوزارات بغزة

البراق - رام الله 

 

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله إن الحكومة قررت تشكيل عدد من اللجان الوزارية التي تختص بتسلم المعابر والأمن والدوائر الحكومية بغزة ومعالجة أثار وتبعات الانقسام.

وأضاف الحمد الله في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء المنعقدة برام الله الثلاثاء، أن هذه اللجان ستتابع أيضًا كافة القضايا المدنية والادارية والقانونية الناجمة عن الانقسام وما ترتب عليه من تحديات وعراقيل.

وشدد على أن البدء بتسلم الحكومة لمهامها يعني "أن تبدأ الحكومة في تولي مسئولياتها في غزة بشكل فعلي شامل دون أي اجتزاء أو انتقاص لكافة مهامها ومسئولياتها وصلاحيتاها وبسط ولايتها القانونية وفق القانون الأساسي وكافة القوانين الصادرة عن رئيس دولة فلسطين في جميع القطاعات وفي مختلف المجالات دون استثناء".

واعتبر أن استجابة حركة حماس لرؤية الرئيس محمود عباس لإنهاء الانقسام بإعلانها عن حل اللجنة الإدارية التي كانت قد شكلتها لكي تقوم بمهام الحكومة في المحافظات الجنوبية، فتح نافذة للأمل والتفاؤل بطي صفحة الانقسام وإلى الأبد إن شاء الله من خلال تمكين حكومة الوفاق للقيام بمهامها وتحمل كافة مسئوليتها في قطاع غزة".

ودعا الحمد الله "أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه ومكوناته والفصائل الفلسطينية ومنظمات المجتمع الاهلي إلى اسناد جهود المصالحة وإنهاء الانقسام وتمكين الحكومة من القيام بمهامها لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني ووطنه الواحد واستعادة الوحدة واعادة المؤسسات الحكومية في غزة إلى إطار الشرعية والقانون".


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016