الخبراء الروس يطهرون دير الزور


الخبراء الروس يطهرون دير الزور

الخبراء الروس يطهرون دير الزور

البراق - وكالات 

 

أفادت وزارة الدفاع الروسية بإرسال مجموعة عسكرية تضم خبراء المركز الدولي لمكافحة الألغام، إلى سوريا للمشاركة في عمليات إزالة الألغام من مدينة دير الزور.

وجاء في بيان للوزارة أن "المفرزة المتقدمة التي تضم أكثر من 40 خبيرا من المركز الدولي لمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية، و7 وحدات من المعدات الخاصة، إضافة إلى مجموعة من الخبراء مع كلاب مدربة على كشف الألغام تم نقلهم بواسطة طائرات نقل عسكرية إلى مطار حميميم السوري".

وأوضح البيان أن خبراء عسكريين سيتوجهون في القريب العاجل إلى أحياء  دير الزور التي تم تحريرها في وقت سابق، وذلك من أجل إجراء عملية الاستطلاع، وتقدير نطاق عمليات إزالة الألغام المقبلة.

وبحسب البيان، فإن 175 عسكريا من المركز الدولي لمكافحة الألغام، و42 وحدة من المعدات الخاصة، بينها منظومات روبوتية من طراز "أوران-6" سيتم نقلها إلى سوريا للمشاركة في عمليات إزالة الألغام.

وأضاف البيان: "المهندسون العسكريون سيقومون في الدرجة الأولى بإزالة الألغام من الطرق المؤدية إلى منشآت البنية التحتية للمدينة، وهي مستشفيات ومدارس ومنازل سكنية، ومنشآت مخصصة لإمداد المدينة بالطاقة الكهربائية والمياه، إضافة إلى مواقع ثقافية.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016