المقاومة الشعبية تشارك في إحياء ذكري إستشهاد أبو علي مصطفي


المقاومة الشعبية تشارك في إحياء ذكري إستشهاد أبو علي مصطفي

المقاومة الشعبية تشارك في إحياء ذكري إستشهاد أبو علي مصطفي

البراق - غزة 

 

  شارك الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ أبو قاسم دغمش على رأس وفد من قيادة الحركة في  مهرجان نظمته الجبهة الشعبية  لإحياء  الذكرى الـ16 لإستشهاد أمينها العام أبو علي مصطفي  في وسط  مدينة غزة .

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة، ومسؤول فرعها في قطاع غزة، جميل مزهر "إنّ الوفاء لدماء الشهيد القائد أبو علي وسائر الشهداء يتطلب إجراء مراجعة سياسية شاملة، تتضمّن تحليلًا معمّقًا لطبيعة العدو، باعتباره احتلال عنصري استعماري وأنّ مواجهته ودحره يتطلّب التمسّك والثبات على نهج المقاومة لا التخلّي عنه، كما يتطلّب إجراء مراجعة سياسية تُعيد الاعتبار لشعار وحدة الأرض والشعب والمصير".

 

وأضاف "إذا ضغط العدو بسبابته على الزناد فعلينا أن نضغط على زنادنا بأصابعنا العشرة، وأن نفتح النار على رؤوس الجنود والمستوطنين". داعيًا للبناء على "الانتصار الشعبي في القدس بما يساهم في تشكيل جبهة وطنية عريضة تتوحد في مواجهة المخططات الإسرائيلية والأخطار المحدقة بقضيتنا".

 

وحيّا مزهر، في كلمته خلال المسيرة أبطال عملية الرد على اغتيال الشهيد أبو علي مصطفى: الأسرى الأبطال مجدي الريماوي وحمدي قرعان وباسل الأسمر وعاهد أبو غلمة.

 

وشدّد على أنّ "عنصر قوّة الشعوب هو وحدتها الوطنية، والتي تعدّ أساس التحرر"، داعيًا حركة حماس لحلّ اللجنة الإدارية من أجل نزع الذرائع أمام السلطة واتخاذها مزيدًا من الإجراءات ضدّ أبناء القطاع".

وأعلى المشاركون الهتافات المُطالِبة بالوحدة الوطنية وضرورة إنهاء الانقسام، إضافة لهتافات تؤكد على التمسك بالثوابت الوطنية، والنضال من أجل نيل حقوق العمال والطلاب والمرضى. ورُفع في المسيرة مُجسّم لقبة الصخرة، إلى جانب الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الشعبية.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016