الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضّفة الغربية


الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضّفة الغربية

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضّفة الغربية

البراق - الضفة المحتلة

 

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء (13 مواطنا) في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وادّعى الاحتلال أن كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وحسب مصادر في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب معتصم جبريل الجياوي (23 عاما) بعد اقتحام منزل والده الأسير جبريل الجياوي المعتقل في سجون الاحتلال، وجرى تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الفتيين عبد خالد محفوظ (16 عاما) ووديع محمد البدوي (16 عاما) بعد اقتحام منزليهما.

وحسب مصادر محلية ،أكّدت اقتحام قوّات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في مدينة دورا وإجراء عمليات تفتيش وعبث بمحتوياتها.

وأعلن الاحتلال اعتقال (13 مواطنا) في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية، بذريعة أنهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم إلى التحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة فجر الثلاثاء مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أعقبها اندلاع مواجهات عنيفة واعتقال ثلاثة شبان.

وقالت مصادر من المخيم ، إن دوريات عسكرية تدعمها ناقلات جنود اقتحمت المخيم لاعتقال شبان، حيث تصدى لها عشرات الشبان ورشقوهم بالحجارة.

وذكرت أن الشبان قاموا بمحاصرة دوريات الاحتلال في حارات المخيم وأمطروها بالحجارة، رد الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الصوتية بكثافة.

وأضافت أن الجنود تعمدوا تخريب المركبات وإلحاق الضرر بها، وتدمير الممتلكات في المخيم، بعد فشلهم في قمع الشبان.

وخلال الاقتحام اعتقل الاحتلال الشاب أسيد نخلة، ومحمد نضال عليان وسفيان عطا شراكه، وجرى نقلهم إلى نقطة عسكرية قرب مستوطنة "بيت ايل" ومنها إلى جهة مجهولة.

ويشهد المخيم منذ أيام حالة توتر عقب إقدام الاحتلال بإطلاق النار على مركبة بها أربعة فتية، ما أدى لاستشهاد أحدهم وجرح ثلاثة بحال الخطر.

 


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016