مباحثات فلسطينية مصرية لترتيبات سفر معتمري غزة


مباحثات فلسطينية مصرية لترتيبات سفر معتمري غزة

المعتمرون

البراق - رام الله

 

 

أجرى وزير النقل والمواصلات الفلسطيني سميح طبيلة، أمس الخميس، لقاءات عدة مع مسؤولين في الجانب المصري، لبحث سبل تذليل العقبات أمام المعتمرين الفلسطينيين من قطاع غزة.

وبحث الوزير طبيلة، مع وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، سبل التعاون بين الجانبين والتنسيق المتبادل للاتفاق على آلية نقل المعتمرين الفلسطينيين من قطاع غزة خاصة مع بداية موسم العمرة لشهري شعبان ورمضان.

وقدم طبيلة الشكر للحكومة المصرية على توجيهاتها بتقديم كافة المساعدات وتذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من المعتمرين الفلسطينيين، مشيداً بمجهودات وزارة الطيران المدني بالتعاون مع سفارة "دولة" فلسطين بالقاهرة أثناء نقل الحجاج والمعتمرين الفلسطينيين خلال المواسم الماضية.

كما قدم طبيلة، مقترحاً لوزير الطيران المصري شريف فتحي، بأن يتم التوافق على سفر 2000 معتمر فلسطيني في كل من عمرتي شعبان ورمضان المقبلة.

واجتمع الوزير طبيلة في لقاءين منفصلين بوزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات، ورئيس سلطة الطيران المصري هاني العدوي؛ لبحث أمور نقل المعتمرين الفلسطينيين، شاكرا اياهم على الجهود المصرية المبذولة دائما في مواسم الحج والعمرة للفلسطينيين.

فيما اجتمع طبيلة مع الطاقم الإداري للخطوط الجوية الفلسطينية في مصر ووعد بحل كافة المتطلبات الوظيفية.

شارك في الاجتماعات من الجانب الفلسطيني منصور ابراهيم مدير العمليات بالوزارة وحاتم أبو ريدة مدير مكتب الخطوط الجوية الفلسطينية.

 

إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016