انطلاق أعمال القمة العربية الـ28 اليوم بالأردن


انطلاق أعمال القمة العربية الـ28 اليوم بالأردن

انطلاق أعمال القمة العربية الـ28 اليوم بالأردن

البراق - وكالات

 

ينطلق، اليوم الأربعاء، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الـ28 التي تعقد في منطقة البحر الميت بالأردن.

وتميزت القمة العربية في هذه الدورة، بمشاركة معظم زعماء وقادة الدول العربية، وكذلك بحضور وفود دول أجنبية، من روسيا وأمريكا وفرنسا والأمم المتحدة.

وستُفتتح الجلسة بكلمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز التي ترأست بلاده القمة السابقة ليسلمها بعدها إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

ومن المقرر أن يلقي الملك الأردني عبد الله الثاني كلمة، بعد تسلمه رئاسة القمة، وكذلك كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

كذلك، فمن المنتظر أن يلي ذلك كلمات لكل من الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، ورئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي.

وتتحول الجلسة العلنية، بعد الكلمات إلى جلسة مغلقة. ثم تختتم جلسات الجامعة العربية في الساعة السادسة مساء بتوقيت الأردن، بمؤتمر صحفي لوزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية أيمن الصفدي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

 


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016