رضوان: حماس تؤكد جاهزيتها لتسليم كافة الوزارات والقطاعات الحكومية في غزة لحكومة الحمد الله


رضوان: حماس تؤكد جاهزيتها لتسليم كافة الوزارات والقطاعات الحكومية في غزة لحكومة الحمد الله

القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان

البراق - غزة

 

قال القيادي في حركة حماس الدكتور اسماعيل رضوان في مؤتمر خاص للحركة":أن حركته تؤكد على جاهزيتها لتسليم كافة الوزارات والقطاعات الحكومية في غزة لحكومة الحمد الله، بشرط أن تقوم الأخرى بحل كافة أزمات ومشاكل القطاع المتراكمة منذ سنوات وعلى رأسها الكهرباء والإعمار. 

 
وتابع رضوان خلال مؤتمر صحافي لحركة "حماس" ردًا على تصريحات رئيس الوزراء رامي الحمد الله حول أزمة الكهرباء المتفاقمة في غزة." أن المؤتمر كان يحمل الكثير من المغالطات وهذا إن دل فيدل على أن الحكومة غير جادة في إنهاء أزمات القطاع".
 
وأضاف: إننا إزاء كل تلك المغالطات نؤكد على ما يلي.. 
 
أولاً: لقد تعاملت حركة المقاومة الإسلامية حماس، وبشكل مسئول ووطني، مع كل ما هوا ملقى على عاتقها من تحمل مسئولياتها تجاه قطاع غزة وأهله، في كل الظروف والمحطات الصعبة وعلى رأسها أزمة الكهرباء المتفاقمة، وتواصلت مع أطراف عدة ومع الفصائل الفلسطينية، وتجاوبت مع كل المبادرات بشكل مسؤول لتجاوز تلك الأزمة. 
 
ثانياً: تعتبر حركة المقاومة الإسلامية حماس أن ما جاء على لسان الدكتور رامي الحمد الله حول مُجمل الأرقام التي تم إنفاقها على قطاع غزة قلباً للحقائق وتضليل للرأي العام، في حين أن ما يدخل لموازنة الحكومة من عوائد الضرائب المفروضة على البضائع التي تدخل لقطاع غزة تٌقدر بحوالي مئة مليون دولار شهريا. 
 
 

 


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016