اسرائيل تسحب تصاريح موظفي الشئون المدنية بغزة


 اسرائيل  تسحب تصاريح موظفي الشئون المدنية بغزة

اسرائيل تسحب تصاريح موظفي الشئون المدنية بغزة

البراق - غزة

 

كشفت وزارة الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية عن أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي سحبت تصاريح 97% من موظفي وكوادر الهيئة في قطاع غزة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد المقادمة ، إن سلطات الاحتلال سحبت تصاريح معظم موظفي وكوادر وطواقم الوزارة، ولم يعد 97% منهم يمتلك تصريحا.

وأضاف أن سحب التصاريح جاء بدون أسباب تًُذكر، وأن الاحتلال الإسرائيلي لم يبلغ بدواعي ذلك، موضحًا أن سحب التصاريح تم في مدة أقصاها شهر.

وحول جهود الوزير حسين الشيخ واتصالاته بهذا الشأن، أكد المقادمة أن هناك اتصالات من الوزير ونائبه بالفعل، إلا أن سلطات الاحتلال لم تعط أي مبرر أو سبب لسحب التصاريح.

إلا أن المقادمة أشار في هذا الجانب إلى أن الوضع العام خلال الفترة الأخيرة "6 أشهر" الماضية كانت صعبة في العلاقة بين الوزارة والجانب الإسرائيلي، وهو ما انعكس على منح التصاريح بشكل عام.

وأوضح أن نسبة منح التصاريح تراجعت إلى الحد الأدنى، سواء المتعلقة بالمرضى أو المواطنين أو التجار، وفي النهاية مع موظفي الوزارة.

وأشار إلى أن سحب تصاريح كوادر الوزارة شمل أيضًا الطواقم التي ترافق رحلات المصلين والمرضى، مبينًا أن الاحتلال أصبح يمنح تصريحا لموظف واحد لمرافقة كل رحلة، وليوم واحد فقط مدة التصريح.

وجزم المقادمة بالقول "إنه من الواضح أن هناك سياسة إسرائيلية مبرمجة في الفترة الأخيرة تجاه قطاع غزة تحديدًا، ولها أهداف سياسية".

 


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016