التربية تحذر من تبعات الاضراب بالمدارس وتهدد بالفصل


التربية تحذر من تبعات الاضراب بالمدارس وتهدد بالفصل

التربية تحذر من تبعات الاضراب بالمدارس وتهدد بالفصل

البراق - وكالات

 

استغربت وزارة التربية والتعليم العالي إصرار البعض على إثارة موضوع الإضراب في مدارسنا.

من جديد خاصة في أوج اشتداد الهجوم الإسرائيلي على الوزارة ومناهجها ومدارسها في تصرف بات الأقرب إلى تخريب العملية التعليمية والتنكيل بها والإطاحة بمستقبل أطفال فلسطين وحقهم الآدمي في التعليم.

تحت حجج واهية ومسوغات غريبة ومرفوضة باتت بعيدة كل البعد عن المطالب المشروعة وأقرب إلى تغليب الحسابات الشخصية والمصالح الخاصة.

وعليه، اكدت وزارة التربية والتعليم العالي انها وبعد صبر وحلم فاقا توقعات الجميع لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولة التخريب الممنهجة والمكشوفة وإصرار البعض على المساهمة صراحة في تدمير التعليم في فلسطين، مؤكدة انها تسترشد بتعليمات وزارة العمل باعتبار أي تعطيل للدوام توقفاً ذاتياً عن أداء الخدمة الأمر الذي قد يترتب عليه الخصم المباشر عن أي يوم تعطيل للدوام وصولاً إلى دراسة معمقة لاحتمالية الفصل من الخدمة والاستعاضة الفورية عن المعلمين المصرين على الإضراب خارج القانون بمعلمين آخرين عبر قوائم الاحتياط التي تضم آلاف المرشحين الذين ينتظرون دورهم في التعيين.

وقالت الوزارة انها وهي تخوض حربا ضروساً ضد الاحتلال الإسرائيلي، تهيب بجموع المعلمين عدم الانجرار وراء دعوات الباحثين عن دور قيادي لهم بصورة غير شرعية، خاصة بعد أن التزمت الحكومة بكل الاتفاقيات ودفعت ما عليها من متأخرات مالية في زمن قياسي رغم الوضع المالي الحرج.

كما اهابت الوزارة بأولياء الأمور إلى الالتفات لهذه التصرفات المتكررة وإعلاء الصوت ضد تلك المحاولات اليائسة والهادفة إلى التشويش على مسيرة التعليم وتطوره.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016