"طالبان" تعترف بمقتل زعيمها وتختار نائبه خليفة له


"طالبان" تعترف بمقتل زعيمها وتختار نائبه خليفة له

"طالبان" تعترف بمقتل زعيمها وتختار نائبه خليفة له

البراق - وكالات

 

 

أفادت وكالة "خاما برس" الأفغانية، الأربعاء 25 مايو/أيار، بأن حركة "طالبان" اعترفت بمقتل زعيمها أختر منصور بغارة أمريكية، واختارت نائبه مولوي هيبة الله آخوندزاده خليفة له.

ونقلت وكالة "إيفي" الإسبانية، عن بيان حركة "طالبان" قوله: "تعلن إمارة أفغانستان الإسلامية أن زعيمها الملا أختر منصور استشهد السبت 21 مايو/أيار نتيجة ضربة لطائرة أمريكية من دون طيار، وتم اختيار هيبة الله آخوندزاده زعيما جديدا للإمارة الإسلامية وفقا لنتائج التصويت السري الذي أجراه مجلس الشورى، وأدى كل أعضاء المجلس ولاءهم له".

من جهتها نقلت وكالة "رويترز"، أن ممثلا عن حركة طالبان أكد القضاء على زعيمها السابق الملا أختر منصور نتيجة الضربة الأمريكية في الأراضي الباكستانية المجاورة لأفغانستان.

وقتل أختر منصور السبت 21 مايو/أيار، نتيجة غارة لطائرة أمريكية من دون طيار في الأراضي الباكستانية المجاورة لأفغانستان.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية قد أفادت سابقا بأنه تم العثور في مكان الغارة الأمريكية على جواز سفر باسم "محمد والي" وفيه تأشيرة دخول صالحة لإيران، تشير إلى أن صاحبه كان عائدا للتو من الجمهورية الإسلامية في اليوم الذي هاجمته طائرة من دون طيار قرب الحدود مع أفغانستان، غير أن إيران نفت هذه المعلومات.

هذا وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد أكد الاثنين 23 مايو/أيار، القضاء على زعيم حركة طالبان أفغانستان الملا أختر منصور نتيجة غارة لطائرة أمريكية في الأراضي الباكستانية بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

 


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016