مواصلات غزة تدرس إلغاء نظام سيارات 7 ركاب


مواصلات غزة تدرس إلغاء نظام سيارات 7 ركاب

إلغاء نظام سيارات 7 ركاب

البراق - غزة 

 

كشفت وزارة النقل والمواصلات بغزة،  أنها تدرس إلغاء نظام مركبات (7 ركاب)، والسماح لمركبات (4 ركاب) لنقل المواطنين عبر المحافظات.

وبينت الوزارة خلال مؤتمر صحفي في وزارة الإعلام أن الحالة الفنية لهذه المركبات متهالكة، بالإضافة إلى عدم تغطية تلك المركبات؛ الأعداد الكبيرة من المواطنين بجنوب القطاع ممن يعملون ويدرسون في غزة.

وأطلقت الوزارة مشروعين ستعمل على تنفيذهما خلال العام الجاري، أولهما مشروع الربط الموحد للمخالفات المرورية، ومشروع الديلفري للمواصلات.

وأوضحت أن مشروع الربط الموحد سيعمل على تخفيف الاحتقان ما بين شرطة المرور وسلطة التراخيص، وسيخفف من الإجراءات الإدارية في سلطة الترخيص.

وبينت الوزارة على لسان المتحدث باسمها خليل الزيان أن المشروع سيحقق التكامل والتعاون بين الوزارات، وسيفعل من الربط الإلكتروني في نظام الحكومة الإلكترونية.

وقال الزيان إن مشروع الديلفري للمواصلات يهدف إلى توصيل رخصة القيادة إلى من يرغب من المواطنين بدون الحاجة للذهاب للوزارة، وأوضح أنه يأتي بالتعاون مع جمعية المجلس الأهلي لمنع حوادث الطرق.

واستعرضت الوزارة تقريرها السنوي لعام 2015م، وبينت الإنجازات التي قدمت؛ أبرزها عقد 88 محاضرة توعوية لـ22 مدرسة، وإعداد منهاج للدورات التنشيطية لمدربي القيادة، وحوسبة الاختبارات للرخص.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016