تقرير: أكثر من ثلث اللاجئين الفلسطينيين بسوريا هجروا منها


تقرير: أكثر من ثلث اللاجئين الفلسطينيين بسوريا هجروا منها

أكثر من ثلث اللاجئين الفلسطينيين بسوريا هجروا منها

البراق - وكالات 

 

قال تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا اليوم الخميس إن ما يزيد عن ثلث اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في سوريا البالغ عددهم حوالي النصف مليون لاجئ هُجروا منها بسبب استهداف مخيماتهم وأماكن تواجدهم إما بالحصار أو القصف والاشتباكات.

وذكر التقرير التوثيقي النصف سنوي الذي سيصدر خلال الأيام القادمة تحت عنوان "فلسطينيو سورية.. لاجئون على دروب الحياة"، أن أكثر من (71.2) ألف لاجئاً فلسطينياً وصلوا بشكل فعلي إلى أوروبا، بعد أن منعتهم جميع دول الطوق السوري من دخول أراضيها بشكل نظامي.

وفيما يتناول تقرير المجموعة النصف سنوي جميع مفاصل قضية فلسطيني سوريا، من الجانب الحقوقي والتوثيق، فإنه يسلط الضوء على المؤشرات العامة لحياة اللاجئين الفلسطينيين في سورية (المؤشرات السكانية -المؤشرات الاقصادية - مؤشرات انتهاكات حقوق الإنسان).

كما يسلط التقرير الضوء على أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية (مخيم اليرموك - مخيم درعا - مخيم النيرب - مخيم العائدين – حمص - مخيم الحسينية - مخيم خان دنون - مخيم جرمانا - مخيم العائدين – حماة - مخيم الرمل " اللاذقية " - مخيم حندرات - مخيم سبينة - مخيم قبر الست "السيدة زينب").

ويتناول التقرير كذلك أوضاع التجمعات الفلسطينية (تجمع المزيريب - قدسيا - الغوطة الشرقية )، بالإضافة إلى أوضاع اللاجئين في أماكن التي هُجروا إليها في (لبنان، الأردن، تركيا، البرازيل، أوروبا).


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016