3100 شهيد فلسطيني بسورية منذ بدء أحداثها


3100 شهيد فلسطيني بسورية منذ بدء أحداثها

3100 شهيد فلسطيني لاجئ في احداث سورية

البراق - وكالات.

 

 

أصدرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية تقريرًا كشف عن أن عدد الشهداء الفلسطينيين .

الذين قضوا في سورية منذ اندلاع الأزمة في آذار 2011 حتى السبت 16 كانون الثاني 2016 بلغ 3100 شهيد.

 

وأظهر التقرير العدد الكلي للشهداء وأسباب استشهادهم، وكذلك الأماكن التي استشهدوا فيها.

وبحسب التقرير، فقد استشهد 1056 فلسطينيًا جراء قصف مخيماتهم أو أماكن سكنهم في سورية .

دون تحديد مصدر القصف، فيما استشهد 693 فلسطينيًا بإطلاق نار في مناطق اشتباك، منهم من كان ضمن مجموعات مقاتلة ومنهم من استشهد دون أن يتدخل في المعارك الجارية في المناطق التي تواجد بها.

 

وقال إن 283 فلسطينيًا استشهدوا برصاص قناصة في مختلف مخيمات اللاجئين أو أماكن سكناهم. وقضى 431 فلسطينيًا تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

كما استشهد 184 فلسطينيًا في مخيم اليرموك جراء الحصار الشديد ونقص الغذاء والدواء الذي فرضته قوات النظام والفصائل الموالية لها من جهة، وعناصر تنظيم «داعش» من جهة أخرى، فيما استشهد 453 فلسطينيًا لأسباب أُخرى.

وأدانت مجموعة العمل السياسة الممنهجة التي تتبعها "أونروا" تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان سواءً الفلسطينيين المقيمين أو اللاجئين من سورية، وتقليص وكالة الغوث مساعداتها وخدماتها لهم.

وأشارت إلى أنها تتابع عن كثب سياسة الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

تجاه اللاجئين الفلسطينيين وخصوصاً عملية التقليص التدريجي للمساعدات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان سواءً الفلسطينيين المقيمين أو اللاجئين من سورية، والتي بدأتها بوقف المساعدات النقدية والغذائية بشكل كامل عن حوالي 1100 عائلة فلسطينية سورية.

ونوهت إلى وقف بدل الإيواء للاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان وخفض قيمة المساعدة الغذائية بالإضافة إلى تقليصات التعليم وأخيراً تقليصات بدل الاستشفاء الذي طال جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان .

 


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016