نفذ عملية نوعية ستبقى مخلدة طوال التاريخ

تفاصيل جديدة وكاملة - فدائي بئر السبع قاتل حتى نفذت ذخيرته


تفاصيل جديدة وكاملة - فدائي بئر السبع قاتل حتى نفذت ذخيرته

صورة من عملية بئر السبع البطولية

البراق - غزة

 

 

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن جنديًان إسرائيليًان قتلا، وأصيب 11 شخصًا بجراح، بينهم اثنين بإصابات بالغة الخطورة، بعملية إطلاق نار في المحطة المركزية بمدينة بئر السبع، واستشهاد منفذ العملية.

وأضافت المصادر أن منفذ العملية فلسطيني لم تعرف هويته حتى اللحظة، وقامت قوات الأمن الإسرائيلية بإطلاق النار عليه ممّا أدّى إلى استشهاده، وإصابة آخر بجراح خطيرة بعد أن اعتقدت أنه شريك في تنفيذ العملية، وتبيّن لاحقًا أنه عامل في المحطة إفريقي الأصل.

وقال قائد الشرطة، يورام هلفي، إن منفذ العملية وصل إلى المحطة المركزية يحمل سكينًا. 

وأضاف أن القتلى في العملية جنود في الجيش الإسرائيلي.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن منفذ العملية قام بخطف سلاح أحد الجنود المتواجدين في المكان، ومن ثم قام بإطلاق النار على المتواجدين ممّا أدّى إلى إصابة 9 أشخاص بجروح متفاوتة.

وأضافت الشرطة، وبحسب التحقيق الأولي، إن المنفذ استطاع خطف سلاح أحد الجنود المتواجدين في المحطة المركزية، وباشر بعدها بإطلاق النار على المتواجدين في المكان. واعترفت بأن 4 من المصابين في العملية في بئر السبع من أفراد الشرطة.

وقال مدير نجمة داوود الحمراء في الجنوب، إن "المصابين في العملية أصيبوا بعيارات نارية بكافة أنحاء الجسد، وتتراوح جراحهم بين خطيرة ومتوسّطة".

وقال نائبه إن اثنين من المصابين أصيبوا في الجزء العلوي من الجسد وفقدوا الوعي.

واضاف"حينما وصلنا كان الجرحى ينزفون ويصرخون على الارض، وحين استفاق الجنود من الصدمة قتلوا مهاجرا اريتيريا ونكلوا بجثته".

وعن منفذ العملية، قال انه كان يجري بين الجنود والمستوطنين ويطلق النار وبعد ان انتهى انسحب للخارج ليواجه عشرات الجنود واشتبك معهم الى ان انتهت ذخيرته.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016