وفد عربي يزور بيروت اليوم لبحث مساعدات اللاجئين


وفد عربي يزور بيروت اليوم لبحث مساعدات اللاجئين

نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي

البراق - وكالات

 

 

أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، أهمية زيارة الوفد الوزاري العربي اليوم الاثنين، إلى لبنان برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت صباح الخالد الصباح.

 

وسيشارك في الزيارة الأمين العام للجامعة نبيل العربي، ووزير الخارجية والتعاون الموريتاني أحمد ولد تكدي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري للجامعة.

 

وقال بن حلي في تصريح للصحفيين الأحد إن هذه الزيارة تهدف بالدرجة الأولى إلى تأكيد التضامن العربي مع لبنان، وخاصة فيما يتعلق بمواجهة العمليات الإرهابية التي تزعزع أمنه واستقراره.

 

وأشار إلى أنه سيتم خلال الزيارة أيضًا بحث سبل ووسائل دعم جهود لبنان والمساعدات الإنسانية التي تقدمها للاجئين السوريين والفلسطينيين.

 

وأضاف أن الوفد سيجري لقاءات مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس الحكومة تمام سلام، ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

 

وتأتي الزيارة بناء على قرارات مجلس جامعة الدول العربية لتأكيد التضامن العربي مع لبنان حكومة وشعبًا، ودعم الجهود المبذولة على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني، بغية المحافظة على الأمن والاستقرار في جميع الأراضي اللبنانية.

 

وسيتم خلال الزيارة بحث جهود جامعة الدول العربية بالتشاور مع المؤسسات الدستورية اللبنانية ومختلف القوى السياسية، من أجل تكريس الاستقرار وتعزيز النمو الاقتصادي في لبنان والتشديد على مقررات الحوار الوطني التي صدرت عن مجلس النواب اللبناني وعن هيئة الحوار الوطني.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016