الفيفا يعلن موعد قراره النهائي بشأن مونديال 2022


الفيفا يعلن موعد قراره النهائي بشأن مونديال 2022

مونديال قطر 2022

البراق - وكالات

 

 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء الجمعة أن القرار بشأن نقل بطولة كأس العالم 2022 بقطر من فصل الصيف إلى فضل الشتاء أو الإبقاء عليها في موعدها بفصل الصيف سيتخذ خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا في آذار/مارس المقبل.

 

وأوضح الفيفا ، في بيان له مساء الجمعة ، أن اللجنة التنفيذية أكدت ، على هامش تواجدها بمدينة مراكش المغربية حاليا لمتابعة مباريات بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب ، أن توقيتات مونديال 2022 ستحسم في الاجتماع المقبل للجنة بمدينة زيوريخ السويسرية في 19 و20 آذار/مارس 2015 .

 

وقبل هذا الاجتماع ، ستجتمع مجموعة المهام الخاصة المكلفة بوضع جدول المباريات الدولية للفترة من 2018 إلى 2024 وكأس العالم 2022 برئاسة البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة في العاصمة القطرية الدوحة في 23 شباط/فبراير المقبل.

 

ودعا السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا إلى نقل مونديال 2022 من فصل الصيف إلى الشتاء لتجنب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بفضل الصيف في منطقة الخليج العربي.

 

وقال جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا الشهر الماضي إن الفيفا "اقترب من تقليص المواعيد المقترحة إلى موعدين وهم إقامة البطولة في كانون ثان/يناير وشباط/فبراير 2022 أو في تشرين ثان/نوفمبر وكانون أول/ديسمبر 2022 .

 

كما تلقى الفيفا طلبا من اتحاد الأندية الأوروبية بنقل البطولة إلى أواخر نيسان/أبريل وشهر أيار/مايو 2022 .

 

وفي نفس الوقت ، طالبت اللجنة الأولمبية الدولية الفيفا بعدم إقامة البطولة في نفس وعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في مطلع عام 2022 .

 

وصرح الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، إلى هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" ، في وقت سابق من الشهر الحالي بأنه لن يكون هناك أي "فائز" في حالة تزامن إقامة الحدثين.

 

وقال باخ إنه تلقى وعدا من بلاتر بعدم تضارب موعد الحدثين. وأوضح "ليس لدي ما يدعو لعدم تصديق هذا".

 

وتقام فعاليات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو ، حسبما أكدت اللجنة التنفيذية بالفيفا.

 

وتقام فعاليات كأس القارات 2017 في روسيا خلال الفترة من 17 حزيران/يونيو إلى الثاني من تموز/يوليو.


إستطلاع رأي :

هل تتوقع نجاح لقاءات المصالحة في قطر

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 29/02/2016